أهم 10 أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

إن أعراض الحمل قبل الدورة لا تختلف كثيرًا من امرأة إلى أخرى، حيث إن تلك الأعراض هي بمثابة النبتة الأولى من رحلة ممتعة بالنسبة إلى المرأة تنتهي بمقابلة طفلها، وإليكم البعض من أعراض الحمل قبل الدورة في الفقرات المقبلة.

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

أعراض الحمل قبل الدورة
أعراض الحمل قبل الدورة

من المتعارف عليه أنه توجد بعض الأعراض التي يمكن من خلالها الاستدلال على كون المرأة حامل بطفل، ومن تلك الأعراض والتي تستوجب سرعة الرجوع إلى الطبيب ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • تأخر الدورة الشهرية.
  • الشعور بالغثيان.
  • ظهور ألم في الثدي.
  • الإصابة بنزيف الانغراس.
  • تكرار مرات التبول.
  • الإصابة بالتقلصات.
  • شعور بطعم معدني في الفم.
  • تغير الشهية بين الانفتاح والفقدان.
  • الإصابة بالصداع وفقدان التوازن.
  • التغيرات في الحالة المزاجية.

الشعور بألم في الثدي

إن الشعور ببعض الألم في الثدي من شأنه أن يكون أحد أعراض الحمل قبل الدورة، حيث إن تلك المنطقة هي تلك المنطقة التي تختص بوجود الغدد اللبنية، ومن ثم فإنه عادةً ما يتم الشعور بالوخز في تلك المنطقة في حالة وجود الحمل.

الشعور بالغثيان

من المتعارف عليه أن الشعور بالغثيان هو أشهر الأعراض التي تنم عن وجود الحمل، حيث إن ارتفاع معدل هرمون البروجيستيرون من شأنه أن يجعل المرأة تصاب بالغثيان، ومن ثم فإن ذلك العرض هو أحد أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية.

الإصابة بنزيف الانغراس

عادةً ما تصاب السيدات بهذا النوع من النزيف في الفترة التي تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين من الحمل،  والجدير بالذكر أن هذا النوع من النزيف عادةً ما يكون أقل حِدة من الدم الذي يصاحب الدور الشهرية.

زيادة معدل مرات التبول

إن تكرار التبول بشكل واضح من شأنه أن يشير إلى وجود حمل، والسبب وراء ذلك يرجع إلى أن الجنين يضغط على المثانة وهو ما يجعلنا نقول بأن ذلك العرض هو أحد أعراض الحمل قبل الدور الشهرية.

ظهور تغيرات في محيط حلمة الثدي

هذا العرض هو أكثر الأعراض الشهيرة التي تصاحب المرأة أثناء فترة الحمل، فإلى جانب الألم الذي تشعر به المرأة في منطقة الثدي، فإنها تعاني أيضًا من بعض التغيرات في المنطقة المحيطة بالحلمة، وعادةً ما تأخذ تلك المرحلة في الاستمرار لمدة تتراوح بين الأسبوع والأسبوعين من الحمل على أقل تقدير.

الحساسية المفرطة للروائح

الحساسية المفرطة للروائح

إن أحد أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية تتمثل في الحساسية المفرطة تجاه العديد من الروائح، والتي من خلالها يمكن للمرأة الحامل التقاط الروائح المحيطة بها بشكل دقيق يفوق الأفراد الآخرين.

نظرًا إلى ارتفاع معدل هرمون الاستروجين لدى المرأة أثناء فترة الحمل، فإن حاسة الشم تكون قوية لدى المرأة الحامل مقارنةً بغيرها من السيدات في تلك الفترة على وجه الخصوص.

الإصابة بالغازات

إن الانتفاخ والغازات هي أحد أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية مباشرةً، ومن ثم فإنه عادةً ما تشعر المرأة في تلك المرحلة ببعض الانتفاخات في المعدة والبطن بشكل عام، إلى جانب ذلك فإن السبب وراء هذا العرض يكمن في تباطؤ الجهاز الهضمي.

حيث إن الجهاز الهضمي تضعف وظائفه أثناء فترة الحمل، والسبب في ذلك هو التغيرات الهرمونية أتي تمر بها امرأة في تلك الفترة، والتي من شأنها أن تجعلها تصاب ببعض الأعراض الأخرى، والتي تتنوع بين الإمساك والانتفاخ وغيرها من الأعراض الأخرى.

 

نوبات النعاس المتكررة

تعد نوبات النعاس المتكررة هي أحد أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية، والتي تعاني منها المرأة خاصةً في الشهور الأولى من الحمل، والسبب في هذا العرض يرجع إلى الانخفاض الحمل، إلى جانب التغيرات الهرمونية التي تمر بها خلال تلك الفترة.

الشعور بالعطش الشديد

أحد أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية تتمثل في الشعور بالظمأ الشديد، والسبب في ذلك يرجع إلى ارتفاع معدل الدم في جسم المرأة، وهو ما يؤثر عليها ويجعلها تشعر بالظمأ، إلى جانب الشعور الذي يتملكها في تلك الفترة بالحاجة إلى تناول الطعام بشكل مستمر.

بذلك نكون قد تعرفنا على أشهر أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية، والتي يمكن من خلالها التنبؤ بكونها سترزق بطفل وعليه فيجب مراجعة الطبيب على الفور، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى