أعراض الحمل بولد: تعرفي على 15 عرض لنوع الجنين

هناك بعض أعراض الحمل بولد التي تنتشر بين الأفراد في المجتمع، وقد تكون حقيقة أو أسطورة، ولكن في كافة الحالات فإنها ليس لها أساس علمي، ومن تلك الأعراض ما يتعلق بحجم وشكل بطن المرأة الحامل وما يتعلق بشعرها ونضارة بشرتها، ويُعد أمر معرفة نوع الجنين واحد من الأمور التي تشغل بال المرأة الحامل وكافة الأشخاص من حولها، حيث يتلهف كل منهم لإحضار ملابس تناسب نوع الجنين وتجهيز غرفته للاحتفال به.

أول ما تنتظره المرأة بعد الحمل هو معرفة نوع الجنين، لذلك فإن محركات البحث تزيد يوم عن الآخر للبحث ومعرفة الأعراض التي تدل على نوع الجنين حتى يحين الوقت المحدد لإمكانية إجراء الفحوصات والتحليل الطبية التي تُظهر نوع الجنين، وحينها يمكن للمرأة الحامل أن تتأكد من نوعه حيث لا يمكنها أن تعتمد اعتماد كامل على تلك الأعراض التي تحتمل الصواب أو الخطأ.

اقرأ أيضا عن: أعراض الحمل قبل الدورة

أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل بولد
أعراض الحمل بولد

هناك العديد من النساء يبحثون عن الأعراض الأكيدة التي تدل على أعراض الحمل بولد، وذلك لأن أول شيء ينتظره ويتشوقون إليه في بداية الحمل هو معرفة نوع الجنين، وقبل أن يأتي الموعد الذي يتم التعرف فيه على نوع الجنين من قبل الطبيب فإن الحامل تبحث عن الأعراض التي تشير إلى النوع، ولكن يجب معرفة أن العلامات التي تنتشر حول نوع الجنين والتي تتعرض بالشكل أو الأعراض فهي عبارة عن اعتقادات شعبية وأساطير تتوارثها الأجيال، وسوف نعرض لكم أعراض الحمل بولد في السطور التالية.

قلة الغثيان في الصباح

في حالة أن الغثيان في الصباح كان ضعيفًا وغير مزعج، وخاصةً في شهور الحمل الأولى، فإن ذلك قد يكون دليل على الحمل في ولد، وذلك على عكس الغثيان الشديد الذي يدل على الحمل بأنثى.

ابيضاض البشرة ونعومتها

إن الحمل في ذكر يجعل شكل الأم أجمل، وذلك على عكس الحمل في أنثى، حيث إنها تعمل على سرقة جمال أمها، وتؤدي إلى جفاف البشرة.

الرغبة في تناول أكلات مالحة

في حالة أن المرأة الحامل كانت تميل إلى الأطعمة المالحة مثل المخللات، فإنها من أعراض الحمل بولد، وذلك على عكس الأنثى حيث تميل المرأة إلى تناول السكريات، وذلك قد يؤثر على صحة الحامل.

معدل ضربات قلب الجنين

في حالة كان قلب الجنين يخفق بمعدل أقل من 140 في دقيقة واحدة فإنها إشارة إلى أن الأم حامل في ذكر، وذلك على عكس الأنثى، حيث تكون ضربات قلب الجنين أكثر من 140 في الدقيقة.

اقرأ أيضا عن: أعراض سكر الحمل

شكل البطن

في حالة كانت بطن الأم الحامل منخفضة إلى الأسفل، ففي تلك الحال تكون حامل في ذكر، أما إن كانت البطن مرتفعة، فتلك إشارة إلى الحمل في أنثى.

حجم بطن الحامل

في حالة أن المرأة الحامل كانت قد اكتسبت وزن زائد في منطقة البطن، ففي تلك الحالة تكون حامل في ذكر، أما في حالة كان الوزن الزائد في الأرداف وفي الحوض، فتلك إشارة إلى أنها حامل في أنثى.

القدم البارد

أعراض الحمل بولد
أعراض الحمل بولد

في حالة أن الأم الحامل لاحظت برودة قدمها في الحمل، فتلك إشارة إلى أنها حامل في ذكر، أما إن كانت دافئة، ففي تلك الحالة تكون المرأة حامل في أنثى.

الشهية للطعام

في حالة كانت المرأة الحامل جائعة طول الوقت وترغب في تناول الطعام، ففي تلك الحالة تكون المرأة حامل في ذكر، وقد وجدت إحدى الدراسات التي تمت على 244 امرأة حامل في الولايات المتحدة، وجدوا أن النساء الذين يحملن الأولاد يستهلكون سعرات حرارية بشكل يومي أعلى بنسبة 10% من النساء الذين يحملن الإناث.

نمو الشعر

ينتشر أن نمو الشعر واحدة من أكثر العلامات التي شيوعًا للحمل في أعراض الحمل بولد، وذلك نتيجة ارتفاع هرمون الأستروجين.

لون البول

تقوول الأسطورة أنه إذا كان لون البول داكن، فتلك إشارة إلى أن المرأة حامل في ذكر، وذلك نتيجة درجة الحموضة الموجودة في البول.

ملمس الجلد

إذا لاحظت المرأة الحامل أن جلدها جاف، ففي تلك الحمل تكون حامل في ذكر، أما في حالة كان الجلد ناعم، ففي تلك الحالة تكون المرأة حامل في أنثى.

وضعية النوم

تقول الأسطورة بأن الحامل التي تنام وترتاح على الجانب الأيسر، فتلك إشارة إلى أنها حامل في ذكر، أما إذا كانت تنام على الجانب الأيمن فتلك إشارة إلى أنها حامل في أنثى.

زيادة طول الشعر

إن الأسطورة تقول بأن حمل المرأة في ولد يزيد من طول شعر الرأس الجسم، كما يزيد من بريقه، وذلك على عكس الحمل في أنثى حيث يؤدي إلى ضعف الشعر وبهتانه.

تغير حجم الثدي

في حالة كانت المرأة حامل في ذكر، فإنها في تلك الحالة يكبر ثديها الأمين عن الأيسر.

الخط الأسود تحت السرة

قد يظهر للمرأة الحامل خط أسود تحت السرة، ففي حالة كانت حامل في ذكر فإن ذلك الخط يكون أغمق وأكثر سوادًا، إما إذا كان خفيف وغير داكن فإنها تون حامل في أنثى.

زر الذهاب إلى الأعلى