أعراض الحمل ببنت: تعرفي على أبرز 10 أعراض منهم

إن أعراض الحمل ببنت يمكن التعرف عليها من خلال ظهور بعض الأمور على السيدة الحامل، وعلى الرغم من التطور الطبي والتكنولوجي الذي نعاصره في الوقت الحالي، إلا أن أعراض الحمل ببنت هي أحد الأمور التي تود السيدات التعرف عليها، وإليكم في هذا الموضوع أكثر الأعراض الشائعة.

على الرغم من تنوع واختلاف تلك الأعراض المصاحبة إلى فترة الحمل، إلا أنه يمكن لتلك الأعراض أن تتكرر وتظهر على أغلب السيدات خلال تلك الفترة على وجه الخصوص؛ وعليه فإنه عادةً ما يتم الخلط بينها وبين أعراض الحمل بولد، وذلك السبب يستدعي لأن نشير إلى أعراض الحمل ببنت في الفقرات المقبلة من هذا الموضوع.

اقرأ أيضا عن: أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل ببنت 

أعراض الحمل ببنت 
أعراض الحمل ببنت

هناك أعراض شائعة والتي يمكن من خلالها الاستدلال على كون الأم الحامل سوف ترزق بفتاة، وإليكم في النقاط المقبلة متى تظهر أعراض الحمل ببنت:

  • نبض الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة.
  • ارتفاع البطن، على عكس الشكل المعتاد لبطن السيدات في فترة الحمل.
  • الإصابة بغثيان الصباح.
  • البشرة الدهنية، إلى جانب الإصابة بالبثور والحبوب.
  • الحالة المزاجية الهادئة، وعدم تقلب المزاج.
  • الشعور برغبة شديدة في تناول الحلويات، والأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.
  • الإصابة بانعدام التوازن عند الوقوف بشكل مفاجئ.
  • ظهور تغير في حجم الثدي.
  • الإصابة بجفاف اليدين والقدمين.
  • تغير لون البول عن اللون المعتد والطبيعي له.
  • النوم على الجانب الأيمن.
  • ظهور بعض مشكلات الشعر.

زيادة نبض الجنين عن 140 نبضة

إن زيادة نبض الجنين عن 140 نبضة في الدقيقة هو أحد علامات الحمل ببنت، ولكن على الرغم من أن تلك العلامة هي الأكثر شيوعًا بين السيدات الحوامل، إلا أنه لا يوجد دراسة من بين الدراسات العلمية والطبية تثبت ذلك.

كما أن ذلك لا ينفي أن نبض الفتاة عادةً ما يكون أسرع من نبض المولود الذكر، وعلى الأغلب ذلك هو السبب وراء انتشار كون تلك العلامة هي أحد العلامات الدالة على الحمل بفتاة.

ارتفاع بطن الحامل

تلك علامة أخرى من علامات الحمل ببنت، والجدير بالذكر أن تلك العلامة ليست تدل على جنس المولود على الإطلاق، حيث تود بعض العوامل المؤثرة على مدى ارتفاع بطن السيدة الحامل، والتي تتنوع بين مرونة عضلات المعدة، واللياقة البدنية الخاصة بالسيدة الحامل.

الإصابة بغثيان الصباح

إن الإصابة بغثيان الصباح هي أحد الأعراض التي عادةً ما تكون مصاحبة للسيدات أثناء فترة الحمل، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد العديد من السيدات ممن يربطون هذا العرض بكون المرأة حامل في فتاة.

هنا نشير إلى أن السبب في ذلك العرض قد يكون الارتفاع في سكر الدم أو تغير الهرمونات التي تصاحب المرأة طوال فترة الحمل، وعلى الرغم من كثرة الأساطير المتداولة بهذا الشأن، إلا أن تلك الأساطير قد تكون حقيقية، ويمكن اعتبار هذا العرض واحدًا من أعراض الحمل ببنت.

الإصابة بانعدام التوازن

أعراض الحمل ببنت 
أعراض الحمل ببنت

وفقًا إلى بعض الأساطير المنتشرة، فإنه في حالة أن شعرت المرأة بفقدان التوازن أثناء التعامل مع الأشخاص المحيطين بها فهذا دليل على كونها حامل بولد، أما في حالة حدوث العكس فتلك علامة على الحمل ببنت.

الحالة المزاجية الجيدة

تلك علامة أخرى من أعراض الحمل ببنت، حيث إن تلك الحالة عادةً ما تكون مصاحبة للأم التي تحمل بفتاة، على الرغم من التغيرات الهرمونية التي تحدث لها في تلك الفترة، وعلى الرغم من انتشار وتداول الأساطير في هذا الأمر، إلا أنه قد يتضمن بعض القدر من الصحة.

اقرأ أيضا عن: أعراض الحمل قبل الدورة

الإصابة بالبشرة الدهنية والبثور

يمكن أن يكون الإصابة بالبشرة الدهنية والبثور هي أحد أعراض الحمل ببنت، وبالاستناد إلى الدراسات والأبحاث العلمية فإن السبب وراء ظهور تلك البثور خلال فترة الحمل يعود في المقام الأول والأخير إلى تغير الهرمونات المصاحبة لفترة الحمل.

تغير حجم الثدي

تتمثل الشائعات والأساطير التي يتم تداولها بين السيدات الحوامل منذ قديم الأزل فيما يخص أعراض الحمل ببنت في تغير حجم الثدي، فيُقال بأنه في حالة أن كان حجم الثدي الأيمن أصغر من حجم الثدي الأيسر فتلك علامة على الحمل بفتاة.

الإصابة بمشكلات الشعر

الجدير بالذكر أن أحد الأعراض التي تتداولها السيدات بخصوص علامات الحمل ببنت تتمثل في كون الشعر يصبح أثناء فترة الحمل جافًا ويعاني من اللون الباهت، على العكس في حالة الحمل بولد فإن الشعر يصبح أكثر لمعانًا وبريقًا.

الإصابة بجفاف القدمين واليدين

كما هو متداول منذ القدم، فإن التعرض إلى الإصابة بالجفاف في القدمين واليدين هو أحد العلامات التي تدل على الحمل بفتاة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا توجد دراسة علمية واحدة تؤكد على صحة تلك العلامة.

تغير لون البول عن المعتاد

في حالة أن تغير لون بول السيدة الحامل عن اللون المعتاد ومن ثم أصبح يميل إلى اللون الداكن بعض الشيء، فتلك علامة على كونها تحمل في ذكر، أما في حالة أن كان لون البول باهتًا فتقول الأساطير بأن تلك علامة على الحمل ببنت.

بذلك نكون قد تعرفنا على أشهر أعراض الحمل ببنت، حيث إن تلك الأعراض هي الأكثر شيوعًا، والتي من خلالها يمكن للأم التنبؤ بكون جنينها الذي ستضعه هو أنثى، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع.

زر الذهاب إلى الأعلى