أدوات العناية بالبشرة: 7 أدوات لا يمكن الاستغناء عنها

إن أدوات العناية بالبشرة متعددة ومنتشرة في كل مكان، ولكن هناك العديد من الأشخاص قد يعتقدون أنها بلا فائدة، إلا أن تلك الأدوات لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها بأي شكل في الروتين اليومي لفوائدها العديدة للبشرة والتي تمنحها النضارة والصحة وتعزز من إفراز الكولاجين فيها، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب شراء المنتج الأصلي حتى لا تصاب البشرة بأي نتيجة عكسية، ودعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص أدوات العناية بالبشرة.

أدوات العناية بالبشرة

أدوات العناية بالبشرة
أدوات العناية بالبشرة

دائمًا ما نتحدث عن طريقة العناية بالبشرة، ونقوم بترشيح مجموعة من الماسكات والكريمات، ودائمًا ما نغفل عن شيء مهم وهو أدوات العناية بالبشرة، وكثير من الناس يظنون أن تلك الأدوات ليس لها تأثير، إلا أنها تصنع فارق كبير يجعل الفرد لا يمكن الاستغناء عنه فيما بعد، وذلك سواءً كان مرأة أو رجل، وسوف يتم ملاحظة أن تلك الأدوات لها مفعول السحر، ولذلك وسوف نعرض لكم أهم أدوات العناية بالبشرة في السطور التالية.

فرشاة التنظيف للوجه فوريو

في حالة كنت نجحت في وضع روتين خاص ببشرتك، فبالتأكيد أن ذلك الروتين لا يخلو بأي شكل من الأشكال من الغسول، ولذلك ففي تلك الحالة يكون الفرد في حاجة إلى فرشاة تنظيف الوجه، والتي تمنح أفضل نتيجة ممكنة، فكل ما هو مطلوب أن يتم وضع كمية قليلة من غسول الوجه عليها، ومن ثم يتم تمريرها على البشرة شكل دائري، وخلال بضع ثواني فقط يتم التخلص من كافة الأتربة والزيوت والأوساخ التي تتراكم على البشرة.

تعمل تلك الفرشاة أيضًا على التخلص من بقايا آثار المكياج على الوجه، كما أنهها تمنح البشرة إشارة الاستعداد حتى تتهيأ لاستقبال كافة المراحل التالية للعناية بالبشرة.

الأيس رول

إن الأيس رول أيضًا أداة لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها في أدوات العناية بالبشرة، حيث يتم تمريرها عدة مرات على الوجه فتمنحه الاسترخاء والراحة، وتجعل الفرد يشعر بالانتعاش بشكل فوري، كما أنها تقوم بالقضاء على انتفاخ العينين في الصباح وبعد الاستيقاظ، وتقوم بامتصاص آثار الإجهاد بشكل سريع من على البشرة.

للأيس رول دور كبير في إغلاق مسام الوجه، ويجب أن يتم تركها في الفريزر دائمًا، ويتم إخراجها وقت الاستخدام فقط.

الجاد رول Jade Roller

إن الجاد رول تعمل على منح البشرة دفعة من النشاط في الصباح بعد الاستيقاظ، وفي المساء وقبل النوم، حيث إن تمريرها على الوجه بعد قضاء يوم شاق وطويل يعمل على إراحة كافة عضلات الوجه، بالإضافة إلى منح البشرة الاسترخاء المطلوب.

للجاد رول دور كبير في نجنب الإصابة بتجعيد البشرة في وقت مبكر، وبذلك فهي من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، كما يمكن أن يتم استبدالها بأداة الـ Gua Sha.

الديرما رولر

أدوات العناية بالبشرة
أدوات العناية بالبشرة

هناك العديد من الأشخاص يخافون من استخدام الديرما رولر، ولكنها أداة آمنة تمامًا تعمل على التخفيف من حدة تجاعيد البشرة، حيث إنها تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وملئ المساحات الغائرة الموجودة في الجلد، كما تعمل أيضًا على تعزيز شفاء الندوب واختفائها من على سطح البشرة.

لها دور كبير أيضًا في التخلص من تصبغات الجلد، وتُعزز من امتصاص الجلد إلى المستحضرات الطبية الضرورية، بالإضافة إلى ذلك فإنها تعمل على تحسين ملمس البشرة وتخفيف مظهر تشققات الجلد، وهي واحدة من أدوات العناية بالبشرة لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها.

جهاز البخار للوجه

يعمل جهاز البخار للوجه على منح البشرة جلسة تنظيف عميق، كما أنه يعمل على فتح المسام حتى تستفاد البشرة من أي ماسك يتم تطبيقه على البشرة، كما أن له دور كبير في تطهير البشرة وتنشيط الدورة الدموية في الوجه، بالإضافة إلى أن له دور في الحد من ظهور حب الشباب، وله دور أيضًا في ترطيب البشرة.

جهاز تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

يُعد ذلك الجهاز هو الأفضل في التخلص من الرؤوس السوداء، كما أن تلك الأداة تعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الدهون الزائدة، وخاصةً البشرة الدهنية، بالإضافة إلى تقشيرها، وذلك يجعل البشرة دائمًا مشرقة ونعمة، ويعمل ذلك الجهاز أيضًا على الحد من إمكانية ظهور الحبوب.

جهاز ألتراسونيك لترهلات الوجه 

إن جهاز الألتراسونيك يعمل على من خلال الموجات فوق الصوتية حتى يقوم بالتغلغل بعمق ف الجلد، كما أن تلك الموجات تخترق الجلد بشكل أعمق من الليزر، حيث يتمكن من الوصول إلى العضلات الموجودة أسفل الجلد وحيث يتكون الكولاجين، مما يعمل على التخلص من الترهلات، كما يعمل على تنعيم البشرة والتخلص من التجاعيد، وله دور أيضًا في توحيد لون البشرة والتخلص من التجاعيد، ويعمل على مساعدة البشرة للتخلص من السموم.

كما أنه سهل الاستخدام وقابل للشحن مع استخدام بطريات صغيرة وخفيفة، كما أنه يتميز بكونه سهل الحمل، حيث يمكن أن يتم وضعه في الحقيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى